لماذا تقنيات ؟

في هذه المساحة البسيطة من عالم الانترنت الكبير , والمليء بالكثير من مواقع الانترنت أحببت أن يكون لي مساحة بسيط ة أضع فيها بصمتي وأتواصل به مع من أحب والهدف الأساسي هو نشر ثقافة التقنية الحديثة في مجال التعليم وليس ذلك فحسب بل يمكن للزائر الاستفادة من روابط البرمجبات المختلفة في مجال تقنيات التعليم والموجود بالمدونة أو الدراسات والابحاث الموجودة على المدونة والخاصة بنفس المجال .

الخميس، 10 مايو 2012

خدمة الفصول الافتراضية من WiZiQ

خدمة الفصول الدراسية التخيلية (virtual classroom)المقدمة من WiZiQ هي خدمة مجانية تمكن المدربين او المدرسين و المتدربين او الطلاب من الاتصال من أي مكان في العالم عبر الأنترنت شأنها شان باقي الخدمات المقدمة في هذا المجال فهي تقدم بيئة متكاملة للتفاعل بين جميع عناصر العملية التدريبية أو التعليمية بشكل متزامن كما ذكرنا من قبل من خلال أدوات الصوت والصورة ومشاركة العروض التقديمية والملفات مع امكانية المحادثة الكتابية (Chat) وسبورة الكتابة (Whiteboard).

·         أهم مميزات خدمة WiZiQ:

  •   الخدمة يمكن استخدامها من خلال متصفح الانترنت مباشرة ولا تحتاج لتحميل أية برامج على جهازك فقط كل ما تحتاجه هو متصفح انترنت ومشغل الفلاش العادي المستخدم في معظم مواقع الانترنت وكذلك لا يشترط نظام تشغيل معين سواء كان ويندوز او لينكس أو ي نظام أخر.
  •   سبورة الكترونية تفاعلية تمكن المدرب أو المدرس من عرض رسوم بيانية ونصوص وصور ومشاهدة الشرح لحظة بلحظة كما هو الحال في الفصول الواقعية مع امكانية استخدام أكثر من سبورة في وقت واحد .
  •   مشاركة سطح المكتب او شاشة المدرب أو المدرس وعرضها امام المتدربين او الطلاب مما يمكن من عرض أي مادة من جهاز المدرب أو المدرس أيا كانت هذه المادة.
  •   لا حدود لعدد المشاركين الحاضرين للفصل الدراسي الافتراضي مما يجعل هذه الخدمة مناسبة لإقامة المؤتمرات التخيلية الكبرى.
  •   تحكم وسيطرة كاملة من قبل المدرب او المدرس على الفصل الافتراضي كما هو الحال في الفصول الواقعية الحقيقية.
  •   أدوات أتصال بالصوت والفيديو والنصوص تدعم التواصل وتحاكي الواقع بقدر كبير.
  •   إمكانية مشاركة اي محتوى داخل الفصل التخيلي بما فيها ملفات العروض التقديمية والفلاش وملفات المستندات وجميع أنواع ملفات مجموعة مايكروسوفت أوفيس بشكل سهل .
  •   إمكانية تسجيل الجلسة التدريبية او أحداث الفصل الدراسي التخيلي واتاحتها للتحميل .
  •   امكانية مشاركة عروض الفيديو من موقع يوتيوب (Youtube) وهي ميزة تنفرد بها فصول WiZiQ  الافتراضية. 

وهذا رابط لتحميل شرح لاهم استخدامات WIZIQ ولمدة ساعتين تقريباً .


كما يوجد شروحات على موقع اليوتيوب عن نظام  WIZIQ ومنها الشرح التالي :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق